الرئيسيةالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (تقرير) نيســان ألتما 2007 .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاشرف
هووكس ملكى
هووكس ملكى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2003
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: (تقرير) نيســان ألتما 2007 .   الجمعة 18 مايو 2007, 2:24 am












نيسان ألتما 2007 , تجديد أم ترقية ؟!

التغييرات الخارجية





بعد النجاح المنقطع النظير الذي لاقته ألتيما الجيل الثالث ,
هاهي الآن "نيسان" تدحرج النرد , أملاً في أن يرتقي هذا الجيل
الجديد لتطلعات عملائها .




و مما يزيد المهمة صعوبةً هو إعتماد "نيسان"
على منصة جديدة , و تجديد شامل لكل أنحاء السيارة .
فالجيل الجديد يأتي مزوداً بأنوار أمامية جديدة كلياً تختلف في شكلها
عن أنوارالجيل القديم شكلاً و مضموناً .
فتم تحوير شكل الأنوار الأمامية من الشكل المثلث
إلى الشكل المتوازي الأضلاع .
و لتحسين الرؤية خصوصاً في أوقات الظلام
زودت المركبة بأنوار عالية التوهج عاملة بغاز "الزينون" .
يتوسط الأنوار الأمامية شبك تم إعادة
تصميمه ليوائم النظرة الإندفاعية و الهجومية لمقدمة السيارة .
فأصبح أكثر إتساعاً من سابقه على الجيل الثالث ,
و هو على شكل حرف ( T ) .






يعتليه شعار "نيسان" الذي يتجاوز عمره السبعون .
أسفل مقدمة السيارة يؤكد على مظهرها الهجومي ,
بفتحة تهوية تمتد من أقصىاليمين حتى أقصى اليسار .
أما غطاء المحرك فلم يكن أقل حظاً .
فقد تم تصميمه بخطين شبه ظاهرين .
و بالإنتقال إلى جانب السيارة , نجد أن المساحات الزجاجية
أصبحت أكثر عرضاً من الطراز السابق . لتوفر لركابها إطلالة رائعة و لتوحي
بالإتساع الداخلي للناظر من الخارج . من الخلف , فلا يمكن لمصممي "نيسان"
أن يأتوا بتصميم افضل من هذا . الإضاءة الخلفية تشارك الطراز السابق
تقريباً نفس المفهوم من ناحية أنها تشاركها الخلفية الشفافة البيضاء
و لكن ببعض التحسينات الجمالية . فتحتي العادم أصبحن أكثر إتساعاً
من سابقتهن , لتخفيف الضغط الخلفي الذي يتولد في العوادم و تم تطعيمها
بمادة الكروم . تصميم العجلات بات أكثر رياضية , و ستتوفر بمقاسين
16 و 17 أنش خماسية الأضلاع , أو عجلات مقاس 16 بـ"طاسة" .





و بالإنتقال إلى جانب السيارة , نجد أن المساحات الزجاجية
أصبحت أكثر عرضاً من الطراز السابق .
لتوفر لركابها إطلالة رائعة و لتوحي
بالإتساع الداخلي للناظر من الخارج .
من الخلف , فلا يمكن لمصممي "نيسان"
أن يأتوا بتصميم افضل من هذا .






الإضاءة الخلفية تشارك الطراز السابق
تقريباً نفس المفهوم من ناحية أنها تشاركها الخلفية الشفافة البيضاء
و لكن ببعض التحسينات الجمالية . فتحتي العادم أصبحن أكثر إتساعاً
من سابقتهن , لتخفيف الضغط الخلفي الذي يتولد في العوادم و تم تطعيمها
بمادة الكروم . تصميم العجلات بات أكثر رياضية , و ستتوفر بمقاسين
16 و 17 أنش خماسية الأضلاع , أو عجلات مقاس 16 بـ"طاسة" .

التغييرات الداخلية




أنتقلت عدوى التغيير من الخارج إلى الداخل .
فلم يبقِ مصمموا "نيسان"على شيء إلا و طالته أيدي التغيير .
عجلة القيادة تم تغييرها كليةً قلباً و قالباً .
أصبحت تتوفر إختيارياً بأزرار تحكم للعديد من الوظائف
الصوتية والملاحية و وظائف أخرى ,
و يكمل مظهرها الجميل اللوحان المصنوعان من الألمنيوم .
أما من الناحية الفنية , فأصبحت هي أكثر نعومة و سلاسة و أكثر قابلية للمناورة
ذلك أن "نيسان" زودتها بنظام يغير من حساسيتها و مقدار درجة دورانها تبعاً للسرعة .






و تتوفر أيضاً بإطار من الجلد لتضفي لمسة ناعمة على أطراف السائق .
بعدها يتحول إهتمام السائق إلى لوحة العدادات الجديدة السهلة القراءة .
و التي يمتزج فيها اللون الأحمر المتمثل في إطار ضوئي يحيط بقراءات السرعة
و دورات المحرك و أخرى مع اللون الأبيض .
إلى ذلك , فإن الكونسول الوسطي أتى بطابعتصميمي جديد كلياً .
يعلو هذا الكونسول ثلاث فتحات دائرية الشكل لجهاز التكييف ,
لتزيد من تدفق الهواء في المقصورة
أضف إلى ذلك نظام للتحكم بالمناخ بمنطقتين مع فتحات تكييف خلفية.
و إلى أسفل تلك الفتحات توجد شاشة
بإنارة حمراء لتبقي السائق على إطلاع على معلومات النظام الصوتي .
الذي طورتهشركة (BOSE) و يتكون من 9 سماعات بمغير أقراص .







و من التجهيزات التي وفرتها "نيسان"على هذه السيارة نظام المفتاح الذكي
الذي يكمله نظام تشغيل المركبة بلمسة زر ,و نظام هاتف
مرتبط بتقنية (Bluetooth), و كاميرا خلفية للمساعدة على الركن
تعمل بالتوافق معشاشة أمامية تستخدم أيضا للملاحة ,
و نظام الأوامر الصوتية , و حاملات أكواب ثلاثية .
و يمكن للزبون الإختيار بين ثلاث ألوان داخلية , و مقاعد جلدية أو قماشية .
و تتميز المقاعد الأمامية بكونها مهواة و مزودة بنظام تسخين .

المحرك و ناقل الحركة







تتوفر "نيسان ألتيما" الجديدة بمحركين مع ناقلي حركة . المحرك الأول
مكون من أربع إسطوانات متتابعة , بكامتين علويتين ,
و 16 صماماً ,و تبلغ سعتـــه 2.5لتر .
بمقدور هذا المحرك (OR25) أن يولد 165 حصاناً
و يبلغ عزم التدوير 170رطل/قدم . و لقي هذا المحرك بعض التحسينات
منها تضخيم حجم الــ(Inake Manifold) ,
و زيادة نسبة ضغط المحرك
من 1:9.5 للموديل السابق إلى 1:9.6 لهذا الموديــــل .






أما المحرك الآخر فهو الـ(VQ) الحائز على أكثر من عشر جوائز .
و هو بكامتين علويتين , و 24 صماماً , و سعة تبلغ 3.5لتر ,
يولد مامقداره 265 حصاناً و عزم تدوير يبلغ 270رطل/قدم .
من التحسينات التي طالته هي تطوير نظام تبريد رؤوس الإسطوانات .
هذان المحركان تم خفض إرتفاعهما بـ30ملم , و تم تركيبهما على
6 (Engine Mounts ) بندولية الشكل , بدلاً من 4 على الطراز السابق .
أما ناقلي الحركة فهما إما يدوي بست سرعـــات بنسب تغيير متقاربة
و ذلك للحصول على تسارع أفضل . أما ناقل الحركة الآخر فهو نتاج عمل مستديم
بدأته "نيسان" عام 1979 و في عام 1992 تم تصنيعه , إلا و هو ناقل الحركة
المسمى CVT (Continuously Varieble Transmission-
ناقل الحركة المتغير )






هذا الناقل (Xtronic CVT) يخلق تناغماً لا مثيل له مع المحرك ذلك أنه
يستخدم وحدة معالجة عالية السرعة و (Adaptive Logic) لزيادة وتيرة
التعشيق في الطور العادي أو الطور يدوي التنقيل , و يختار هذا النظام
الأخير أفضل طريقة لنقل السرعة وفقاً لطبيعة القيادة .
فهو يسخر 700 خوازمية مبرمجة فيه ليتكيف مع ظروف القيادة , مثل
القيادة على مرتفع أو منخفض ...



الأمــــــــــــان

تم إستخدام المزيد من الفولاذ عالي الصلابة في هيكل "نيسان ألتيما"
لحماية الركاب داخل المقصورة . و تم إستخدام هذا الفولاذ
كدعامات للأبواب و في مقدمة السيارة مما أدى إلى نقصان الوزن في أمام المركبة
بنسبة 30% , لكن أصبحت "ألتيما" أثقل وزناً من سابقتها بـ 25 كج .
و تم تزويد فئة الست إسطوانات بأربع قنوات لنظام مانع الإنغلاق (ABS)
مع نظام توزيع الجهد الكبحي (EBD) و نظام مساعدة لكبح (BA) , هذه الأنظمة تتوفر
إختيارياً على فئة الأربع إسطوانات .



و من أنظمة الحماية النشطة نظام أكياس هوائية متطور (AABS) و نظام للحماية من
الإصطدامات الجانبية مكون من أكياس هوائية مركبة على جوانب المقاعد الأمامية
و نظام أكياس هوائية جانبية تمتد للمقاعد الخلفية لحماية رؤوس الركاب .
و لدرء مخاطر الإصدامات الخلفية فقد تم تزويد المقاعد الأمامية بنظام مساند رؤوس
نشطة . و نظام لتثبيت مقاعد الأطفال مع نظام مراقبة ضغط الإطارات .

_________________
http://www.nasrlink.com/index.php

منتديات رابط النصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://four.hooxs.com
لقاء
هووكس مميز
هووكس مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 990
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: (تقرير) نيســان ألتما 2007 .   الثلاثاء 14 أغسطس 2007, 12:47 am

الف شكر علي الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
silver 5m
--
--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1183
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: (تقرير) نيســان ألتما 2007 .   الثلاثاء 02 أكتوبر 2007, 1:21 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://silver-5m.ahlablog.com/
 
(تقرير) نيســان ألتما 2007 .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لعبة سوبر ماريو (((الخليجي)))
» اجمل النكات العراقيه
» فساتين سهره لصيف 2007
» خطة الصحة المدرسية للعام الدراسي 2007/2008
» قرية أذنا " محافظة الخليل"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفور هووكس :: الهووكس {الاول} :: منتديات فن التصوير والرسم :: صور السيارات والدرجات البخارية-
انتقل الى: