الرئيسيةالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هواية تربية الحمام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاشرف
هووكس ملكى
هووكس ملكى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2003
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: هواية تربية الحمام   الإثنين 28 مايو 2007, 12:11 pm

بسم الله الحمن الرحيم
يوجد من حمام الهواية أنواع كثيرة تربي لأغراض عدة منها ما يربي لطيرانه ألي مسافات بعيدة ويعرف هذا النوع بحمام المراسلة أو يربي حمام الهواية لجمال شكله وألوانه مثل الكشكات والهزاز والبخارة ...الخ ومنها ما يربي بغرض الطيران العالي وأسلوب غوايته لحمام الغير ، ثم إعادة تبادله وذلك مثل حمام الغزار المصري ومنها ما يربي لطريقة طيرانه الغريبة والحركات التي يحدثها في الجو وعلي الأرض كحمام الشقلباظ واللوت ..... الخ أو ما يربي لجمال صوته وهديله المميز مثل الحمام اليمني وتتجمع كل مجموعة من فروع الهوايات المختلفة من خلال الأسواق أو المعارض أو المسابقات .

وتمارس هوية تربية الحمام من أجل التمتع بممارسة هذه الهواية والحصول منها علي أفضل السلالات ذات النقاوة والصفات الشكلية والسلوك فعندما يقترب كل هاو من الهواة من المواصفات القياسية للسلالة تزيد فرحته واستمتاعه بالهواية و من ثم أصبحت لكل مجموعة جمعية خاصة بها تصدر عنها المجلات والكتب وأخبار التي تشمل كل جديد في هذه الهواية وأغلب من يمارس هذه الهواية يقوم ببناء مساكن الحمام فوق أسطح المنازل لأتساع المساحة للطيران والتدريب وإمكان متابعة أسراب الحمام أثناء تحليقها وأثناء عودتها وحطها لتعود إلي أعشاشها مرة أخري للتغذية والفرحة الكبيرة لمربي الحمام أي كانت مجموعته عندما يشترك في احد المعارض أو أسواق الطيور أو المسابقات لعرض أنتاجه والحصول علي إعجاب وتقدير المشاركين لمعروضاته التي استطاع التفوق فيها وخاصة عندما يتم عرض مبالغ كبيرة لاقتناء أحدي السلالات النادرة الأصيلة التي يملكها .

_________________
http://www.nasrlink.com/index.php

منتديات رابط النصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://four.hooxs.com
لقاء
هووكس مميز
هووكس مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 990
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: هواية تربية الحمام   الثلاثاء 14 أغسطس 2007, 1:28 am

الف شكر علي الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
silver 5m
--
--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1183
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: هواية تربية الحمام   الثلاثاء 02 أكتوبر 2007, 1:13 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://silver-5m.ahlablog.com/
shereef131
هووكس فعال
هووكس فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 292
العمر : 55
نسبة التزام العضو :
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: هواية تربية الحمام   الجمعة 23 نوفمبر 2007, 10:55 pm

على فكرة سيدى عندى هذه الهواية إلا أننى ـوقد بدأت بالبلدىـ اتمنى العلم بالانواع الاغلى والاجمل وأسعارها

شكرا جزيلا ومدحا جليلا شرفا طويلا لسيادتكم على إفادتى بكل ما أسأل عنه وما لم أسأل

نوح الحمام على الغصـــــون شجانى *** فرأى العذول صبابة فهجانـى

إن الحمام ينوح من ألـــــــــم النــوى *** وأنـــا أنوح مخــــافة الرحمن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عروس النيل
هووكس نشيط
هووكس نشيط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 117
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: هواية تربية الحمام   الأربعاء 28 نوفمبر 2007, 2:32 pm

شكرااا علي الموضوع انا كمان بحب تربية الطيور اوووووي مش بس الحمام

لكن مات من عندي بط كتير اوووي

يلا البقاء لله وعلي راي المثل اللي يجي في الريش بقشيش
هههههههههههههه

وعندي حمام لكن حبساه من ايام انفلونزا الطيور

شكرااا علي الموضوع الجميل

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KIMOZ
هووكس فعال
هووكس فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 481
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 27/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هواية تربية الحمام   الخميس 29 نوفمبر 2007, 2:42 pm

اولا شكرا على الموضوع الجامد دة ياشرف
ثانيا ان فعلا من هواة تربية الحمام
وعنى غية كبيرة جدا على سطح المنزل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WWW.FOUR.HOOXS.COM
 
هواية تربية الحمام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفور هووكس :: الهووكس {الثاني} :: منتديات الهوايات المختلفة :: هوايات تربية الحيوانات الاليفة المختلفة-
انتقل الى: