الرئيسيةالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة BMW الكاملة في الفور هووكس!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PRoFeSSoR
هووكس فعال
هووكس فعال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 345
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 15/05/2007

مُساهمةموضوع: قصة BMW الكاملة في الفور هووكس!!!   السبت 23 يونيو 2007, 2:22 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

عملليات مبيعات bmw



1916: تأسست الشركة بإندماج مصانع بافريا للمحركات مع شركة مصانع بافاريا المساهمة للطائرات بميونيخ (الإنتاج الرئيسي – محركات الطائرات )



1923 : بداية تصنيع الدراجات الناريه



1929 : بداية تصنيع السيارات



1983 : سيرات سباق الفئة الأولى فورمولا 1 الدولى bmw /برابهام



1991 : الإحتفال بذكرى مرور 75 عاما



1994 : الحصول على مجموعة روفر (بريطانيا العظمى )





البدايا : 7مارس 1916 اسس BMW رجل الصناعة فرانتز يوسف بوب والمهندس ماكس فريتز وخبير إستثمار الأموال كاميلو كاستيلنونى بأسم (مصانع بافاريا للمحركات )) كان اول خط إنتاج BMW هو محركات الطائرات

وبدايت BMW 1917 تم تسجيل المروحة الدائرية بمقاطعها البيضاء والزرقاء كعلامة تجارية خاصة ل BMW وتطورت هذه العلامة الى العلامة المعروفة اليوم لbmw





اول رقم دولى قياسى في الإرتفاع

1919 إنها الطائرة التى تعمل بمحرك BMW فوكر والتى جعلت الطيران في ألمانيا شعبياً : فلقد حقق فرانس زينو ديمير (بالوسط ) أول رقماً دولياً قياسياً في الإرتفاع ل BMW في حزيران (يونيو ) 1919 : 9.760 متر (.13,32قدم) من دون مقصورة صغط وقناع اوكسجين , ولقد قال ديمر لنفسة أن الشيىء الوحيد الذى منعه من موالة إرتفاع للأعلى كان عدم وجود قناع اوكسجين . في اليسار ماكس فريز الذى قام بتطوير محرك الطائرة .
http://www.bmwworld.com/racing/histo...919_diemer.gif
أول دراجة نارية

1923 قام كبير المهندسين ماكس فريتز بتطوير اول دراجة نارية ل BMW وهى R32 ومازال يستخدم المبدأ الأساسى للمحركات محرك بكباسات ((بوكسر))تقابلة وعمود كردان – لدراجاتBMWالنارية حتى اليوم .
http://www.3rb-design.com/up/up/1923.jpg
أول سيارة BMW

1929/1928 : تولت BMW إدارة مصانع السيرات في أيزيناخ بألمانيا وبهذا حصلت على الترخيص لصناعة سيارة صغيرة بأسم ديكسى وهكذا أصبحت السيارة ديكسى أول سيارة BMW بسقف من مادة طرية يمكن طية ونوافذ جانبية وكما هى العادة في منتجات BMW فلقد تم تطويرها في ميونيخ ولكن حتى الأربعينات ظل إنتاج سيارات BMW مستمر في أيزيناخ .

http://www.3rb-design.com/up/up/23bmwdixi.jpg

BMW طراز 326

1941-1936 : تم عرض 326 بالمعرض الدولى للمحركات في برلين في شهر فبراير (شباط ) 1930 وأصبح انجح طراز BMW في 1930 حيث كان متوفراً كسارة مكشوفة ببابين اوبأربعة ابواب ويعتبر اول سيراة صالون فاخرة بأربع ابواب إلا أن وزنها منعها من ان تصبح سيارة سباق ولقد كان الطراز 326 مشهور بشكلةالأنيق الصفة النموذجية المميزة شبكة وقية المشع ( الرادياتير ) ((شكل الكلوة) وهى علامة BMW التجارية .

http://www.3rb-design.com/up/up/bmw.jpg

الرقم الدولى القياسى فى سرعة الدراجات النارية
1937: حعلت bmw رياضة قيادة الدرجات النارية مشهورة : ولقد بدأ دالك فى اواخر العشرينات حبث حقق إرنست هينه رقماً قياسياً فى السرعة بعد رقمة القياسى الأسبق بدراجات BMW النارية للسباق حيث حقق رقماً قياسياً فى سرعة الدرجات النارية وصل الى 279.5 كم /ساعة (173.3 ميل/ساعة ) فى 27 نفمبر 1937 وظل هذا الرقم لا يحطم لفترة لا تقل عن 15 عاماً.
الدراجة النارية R24 BMW :
الربيعينات : قامت شركة BMW فى الأربعينات بتطوير دراجة نارية بأسطوانة واحدة والميزه الجديده ايضاً كانت صندوق تروس بأربعة سرعات .
لاقت R24 نجاحاً عظيماً وقد حققت ارقام مبيعات مرتفعه بعد البداية بقليل
http://www.bodo-schoenhuette.de/moto...s-1948.jpg.jpg

BMW 502/501
1951: قامت BMW بعرض اول سيارة لها فبل الحرب . وهى 501 صالون سفر كبير حيث يستند جسم السيارة حتى الأن على شاسية ثقيل اما المحرك
فكان طراز BMW 326 بعد اجراء التحسينات على وحدة قدرتة . وعندما ظهر طراز BMW 502 بمحرك على شكل V8 اصبحت هذه السيارة انجح
ما نزل فى السوق ثم تم عام 1954 تصميم محرك رأس إسطوانته سبيكة خفيفة ثم تبعها أقراص فرملة إختياريه ومؤاذر عجلة القيادة
http://www.chinaclassiccar.org/BMW-502.jpg
BMW إيزيته
1955 : تم عرض BMW إيزيته فى الخامسينات واصبحت بعد فترة وجيزة موضوع إعجاب الأنها كانت اول احد دلائل الإنتعاش الإقتصادى الألمانى بعد الحرب .


فهى أكثر من دراجة نارية وليست بالضرورة شيارة ومن ثم حصلت على الأسم المثير )) موتوكوبيه)) واقصى سرعة بلغت 85 كم/ساعة .
لكن كانت هذه BMW نموذجية ؟ بكل تأكيد ! فاولا تتباهى إيزيته بتصميمها الغير عادى لسيارة وبمميزات متعددة أخرى وثانياً تم تفصيلها لوقتها ولذلك فهى تمثل نجاحاً حقيقياً .وهى


bmw isetta

http://www.teleaire.tv/spaw/images/l...w%20isetta.jpg

سيارة سباق سيرات الفئة الأولى 1 الدولي الذي فاز به نيلسون بكويت BMW بر إبهام
1983: بدأ في عام 1980 منهدسو شركة BMW ذات المسؤولية المحدودة بتطوير وحدة قدرة سيارة سباق سيارات الفئة الأولى فورميولا 1 الدولي
وذلك على محرك يستخدم في الإنتاج المتسلسل وتم السباق الأول مرة عام 1982 وأظهر المحرك فوراً نوعيتة الرائعة ومكنت نيلسون بكويت من الفوز
بالسباق الدولي في عام 1983 بعد 630يوما فقط في السباق .
وفى عام 1947 تمكنت BMW من تسجيل ما لا يقل عن 9 جوائز كبيرة بمحرك مزود بشاحن توربيني
http://www.pictures-of-cars.com/BMW-...mula-1-Car.jpg

تشترك BMW فى رياضة السباق بنجاح

1995 : قامت BMW بجانب السباق الممتاز بسيارة سباق سيارات الفئة الأولى فورمولا 1 الدولي بالاشتراك في سباق السيارات السياحية وفازت بجميع الألقاب .
كما سجلت BMW نجاحا عظيماً بسيارتها السياحية 320I ونظراً لتصميمها الدولي القياسي فازت هذة السيارة بالسباقات في ألمانيا وفرنسا وبلجيكا واسكندنافيا واليابان واستراليا

http://www.geocities.com/pirosqueta/144.jpeg



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://four.hooxs.com
لقاء
هووكس مميز
هووكس مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 990
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصة BMW الكاملة في الفور هووكس!!!   الثلاثاء 14 أغسطس 2007, 12:52 am

الف شكر علي الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
silver 5m
--
--
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1183
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصة BMW الكاملة في الفور هووكس!!!   الثلاثاء 02 أكتوبر 2007, 1:22 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://silver-5m.ahlablog.com/
 
قصة BMW الكاملة في الفور هووكس!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفور هووكس :: الهووكس {الاول} :: منتديات فن التصوير والرسم :: صور السيارات والدرجات البخارية-
انتقل الى: