الفور هووكس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلالتسجيلدخول

 

 (تقرير) نيســان ألتما 2007 .

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الاشرف
هووكس ملكى
هووكس ملكى
الاشرف


ذكر
عدد الرسائل : 2003
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

(تقرير) نيســان ألتما 2007 . Empty
مُساهمةموضوع: (تقرير) نيســان ألتما 2007 .   (تقرير) نيســان ألتما 2007 . Icon_minitimeالجمعة 18 مايو 2007, 2:24 am

(تقرير) نيســان ألتما 2007 . %D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B3%D9%85%D9%84%D8%A9




(تقرير) نيســان ألتما 2007 . Nissan_logo





نيسان ألتما 2007 , تجديد أم ترقية ؟!

التغييرات الخارجية


(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5484


بعد النجاح المنقطع النظير الذي لاقته ألتيما الجيل الثالث ,
هاهي الآن "نيسان" تدحرج النرد , أملاً في أن يرتقي هذا الجيل
الجديد لتطلعات عملائها .

(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5512


و مما يزيد المهمة صعوبةً هو إعتماد "نيسان"
على منصة جديدة , و تجديد شامل لكل أنحاء السيارة .
فالجيل الجديد يأتي مزوداً بأنوار أمامية جديدة كلياً تختلف في شكلها
عن أنوارالجيل القديم شكلاً و مضموناً .
فتم تحوير شكل الأنوار الأمامية من الشكل المثلث
إلى الشكل المتوازي الأضلاع .
و لتحسين الرؤية خصوصاً في أوقات الظلام
زودت المركبة بأنوار عالية التوهج عاملة بغاز "الزينون" .
يتوسط الأنوار الأمامية شبك تم إعادة
تصميمه ليوائم النظرة الإندفاعية و الهجومية لمقدمة السيارة .
فأصبح أكثر إتساعاً من سابقه على الجيل الثالث ,
و هو على شكل حرف ( T ) .




(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5537

يعتليه شعار "نيسان" الذي يتجاوز عمره السبعون .
أسفل مقدمة السيارة يؤكد على مظهرها الهجومي ,
بفتحة تهوية تمتد من أقصىاليمين حتى أقصى اليسار .
أما غطاء المحرك فلم يكن أقل حظاً .
فقد تم تصميمه بخطين شبه ظاهرين .
و بالإنتقال إلى جانب السيارة , نجد أن المساحات الزجاجية
أصبحت أكثر عرضاً من الطراز السابق . لتوفر لركابها إطلالة رائعة و لتوحي
بالإتساع الداخلي للناظر من الخارج . من الخلف , فلا يمكن لمصممي "نيسان"
أن يأتوا بتصميم افضل من هذا . الإضاءة الخلفية تشارك الطراز السابق
تقريباً نفس المفهوم من ناحية أنها تشاركها الخلفية الشفافة البيضاء
و لكن ببعض التحسينات الجمالية . فتحتي العادم أصبحن أكثر إتساعاً
من سابقتهن , لتخفيف الضغط الخلفي الذي يتولد في العوادم و تم تطعيمها
بمادة الكروم . تصميم العجلات بات أكثر رياضية , و ستتوفر بمقاسين
16 و 17 أنش خماسية الأضلاع , أو عجلات مقاس 16 بـ"طاسة" .



(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5530

و بالإنتقال إلى جانب السيارة , نجد أن المساحات الزجاجية
أصبحت أكثر عرضاً من الطراز السابق .
لتوفر لركابها إطلالة رائعة و لتوحي
بالإتساع الداخلي للناظر من الخارج .
من الخلف , فلا يمكن لمصممي "نيسان"
أن يأتوا بتصميم افضل من هذا .


(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5539



الإضاءة الخلفية تشارك الطراز السابق
تقريباً نفس المفهوم من ناحية أنها تشاركها الخلفية الشفافة البيضاء
و لكن ببعض التحسينات الجمالية . فتحتي العادم أصبحن أكثر إتساعاً
من سابقتهن , لتخفيف الضغط الخلفي الذي يتولد في العوادم و تم تطعيمها
بمادة الكروم . تصميم العجلات بات أكثر رياضية , و ستتوفر بمقاسين
16 و 17 أنش خماسية الأضلاع , أو عجلات مقاس 16 بـ"طاسة" .

التغييرات الداخلية


(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5503

أنتقلت عدوى التغيير من الخارج إلى الداخل .
فلم يبقِ مصمموا "نيسان"على شيء إلا و طالته أيدي التغيير .
عجلة القيادة تم تغييرها كليةً قلباً و قالباً .
أصبحت تتوفر إختيارياً بأزرار تحكم للعديد من الوظائف
الصوتية والملاحية و وظائف أخرى ,
و يكمل مظهرها الجميل اللوحان المصنوعان من الألمنيوم .
أما من الناحية الفنية , فأصبحت هي أكثر نعومة و سلاسة و أكثر قابلية للمناورة
ذلك أن "نيسان" زودتها بنظام يغير من حساسيتها و مقدار درجة دورانها تبعاً للسرعة .



(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5501


و تتوفر أيضاً بإطار من الجلد لتضفي لمسة ناعمة على أطراف السائق .
بعدها يتحول إهتمام السائق إلى لوحة العدادات الجديدة السهلة القراءة .
و التي يمتزج فيها اللون الأحمر المتمثل في إطار ضوئي يحيط بقراءات السرعة
و دورات المحرك و أخرى مع اللون الأبيض .
إلى ذلك , فإن الكونسول الوسطي أتى بطابعتصميمي جديد كلياً .
يعلو هذا الكونسول ثلاث فتحات دائرية الشكل لجهاز التكييف ,
لتزيد من تدفق الهواء في المقصورة
أضف إلى ذلك نظام للتحكم بالمناخ بمنطقتين مع فتحات تكييف خلفية.
و إلى أسفل تلك الفتحات توجد شاشة
بإنارة حمراء لتبقي السائق على إطلاع على معلومات النظام الصوتي .
الذي طورتهشركة (BOSE) و يتكون من 9 سماعات بمغير أقراص .



(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5504



و من التجهيزات التي وفرتها "نيسان"على هذه السيارة نظام المفتاح الذكي
الذي يكمله نظام تشغيل المركبة بلمسة زر ,و نظام هاتف
مرتبط بتقنية (Bluetooth), و كاميرا خلفية للمساعدة على الركن
تعمل بالتوافق معشاشة أمامية تستخدم أيضا للملاحة ,
و نظام الأوامر الصوتية , و حاملات أكواب ثلاثية .
و يمكن للزبون الإختيار بين ثلاث ألوان داخلية , و مقاعد جلدية أو قماشية .
و تتميز المقاعد الأمامية بكونها مهواة و مزودة بنظام تسخين .

المحرك و ناقل الحركة


(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5505




تتوفر "نيسان ألتيما" الجديدة بمحركين مع ناقلي حركة . المحرك الأول
مكون من أربع إسطوانات متتابعة , بكامتين علويتين ,
و 16 صماماً ,و تبلغ سعتـــه 2.5لتر .
بمقدور هذا المحرك (OR25) أن يولد 165 حصاناً
و يبلغ عزم التدوير 170رطل/قدم . و لقي هذا المحرك بعض التحسينات
منها تضخيم حجم الــ(Inake Manifold) ,
و زيادة نسبة ضغط المحرك
من 1:9.5 للموديل السابق إلى 1:9.6 لهذا الموديــــل .




(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5493

أما المحرك الآخر فهو الـ(VQ) الحائز على أكثر من عشر جوائز .
و هو بكامتين علويتين , و 24 صماماً , و سعة تبلغ 3.5لتر ,
يولد مامقداره 265 حصاناً و عزم تدوير يبلغ 270رطل/قدم .
من التحسينات التي طالته هي تطوير نظام تبريد رؤوس الإسطوانات .
هذان المحركان تم خفض إرتفاعهما بـ30ملم , و تم تركيبهما على
6 (Engine Mounts ) بندولية الشكل , بدلاً من 4 على الطراز السابق .
أما ناقلي الحركة فهما إما يدوي بست سرعـــات بنسب تغيير متقاربة
و ذلك للحصول على تسارع أفضل . أما ناقل الحركة الآخر فهو نتاج عمل مستديم
بدأته "نيسان" عام 1979 و في عام 1992 تم تصنيعه , إلا و هو ناقل الحركة
المسمى CVT (Continuously Varieble Transmission-
ناقل الحركة المتغير )



(تقرير) نيســان ألتما 2007 . 34-2007-Altima-Interior


هذا الناقل (Xtronic CVT) يخلق تناغماً لا مثيل له مع المحرك ذلك أنه
يستخدم وحدة معالجة عالية السرعة و (Adaptive Logic) لزيادة وتيرة
التعشيق في الطور العادي أو الطور يدوي التنقيل , و يختار هذا النظام
الأخير أفضل طريقة لنقل السرعة وفقاً لطبيعة القيادة .
فهو يسخر 700 خوازمية مبرمجة فيه ليتكيف مع ظروف القيادة , مثل
القيادة على مرتفع أو منخفض ...

(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5494

الأمــــــــــــان

تم إستخدام المزيد من الفولاذ عالي الصلابة في هيكل "نيسان ألتيما"
لحماية الركاب داخل المقصورة . و تم إستخدام هذا الفولاذ
كدعامات للأبواب و في مقدمة السيارة مما أدى إلى نقصان الوزن في أمام المركبة
بنسبة 30% , لكن أصبحت "ألتيما" أثقل وزناً من سابقتها بـ 25 كج .
و تم تزويد فئة الست إسطوانات بأربع قنوات لنظام مانع الإنغلاق (ABS)
مع نظام توزيع الجهد الكبحي (EBD) و نظام مساعدة لكبح (BA) , هذه الأنظمة تتوفر
إختيارياً على فئة الأربع إسطوانات .

(تقرير) نيســان ألتما 2007 . IMG_5497

و من أنظمة الحماية النشطة نظام أكياس هوائية متطور (AABS) و نظام للحماية من
الإصطدامات الجانبية مكون من أكياس هوائية مركبة على جوانب المقاعد الأمامية
و نظام أكياس هوائية جانبية تمتد للمقاعد الخلفية لحماية رؤوس الركاب .
و لدرء مخاطر الإصدامات الخلفية فقد تم تزويد المقاعد الأمامية بنظام مساند رؤوس
نشطة . و نظام لتثبيت مقاعد الأطفال مع نظام مراقبة ضغط الإطارات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://four.hooxs.com
لقاء
هووكس مميز
هووكس مميز
لقاء


انثى
عدد الرسائل : 990
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 03/06/2007

(تقرير) نيســان ألتما 2007 . Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تقرير) نيســان ألتما 2007 .   (تقرير) نيســان ألتما 2007 . Icon_minitimeالثلاثاء 14 أغسطس 2007, 12:47 am

الف شكر علي الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
silver 5m
--
--
silver 5m


ذكر
عدد الرسائل : 1183
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 12/05/2007

(تقرير) نيســان ألتما 2007 . Empty
مُساهمةموضوع: رد: (تقرير) نيســان ألتما 2007 .   (تقرير) نيســان ألتما 2007 . Icon_minitimeالثلاثاء 02 أكتوبر 2007, 1:21 am

(تقرير) نيســان ألتما 2007 . 3losh2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://silver-5m.ahlablog.com/
 
(تقرير) نيســان ألتما 2007 .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» tuneup 2007

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفور هووكس :: الهووكس {الاول} :: منتديات فن التصوير والرسم :: صور السيارات والدرجات البخارية-
انتقل الى: